منتديات لــوفي

منتديات لــوفي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جريدة البيان "مدرسة منار الايمان" لؤلؤة تنير سماء عجمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشبح
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 86
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: جريدة البيان "مدرسة منار الايمان" لؤلؤة تنير سماء عجمان   الأحد نوفمبر 09, 2008 1:40 am

جريدة البيان / الجمعة 20 يوينو 2008 م / 18 جمادى الآخر 1429 هـ / العدد 10229 / ص 28

مدرسة منار الإيمان " لؤلؤة تنير سماء عجمان"

عجمان البيان:

تعيش مدرسة منار الإيمان الخيرية في عجمان خلف أستار الحياة، فهي تحتاج أن يعرف الناس بالأعمال الجليلة التي تؤديها لطبقة تعيش في الظل ولا تجد إلا القلة القليلة التي تبسط لها يديها وتحتويها في كنفها، وهي في المقابل مؤسسة لن تنمو أو تحقق الأهداف التي أنشئت بصددها من رعاية وعناية لفئة الفقراء والأيتام إلا بسواعد وتكاتف أفراد المجتمع الخير معهم.

وتقدم منار الإيمان الخيرية تعليما مجانيا من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية كما تؤمن للطلبة كافة الاحتياجات من كتب وقرطاسية وغيرها من المستلزمات المدرسية إضافة إلى مساعدة الطلبة المتفوقين بالتكفل في تدريسهم الجامعي. كانت نشأة المدرسة الأولية كحلقة تحفيظ للقرآن الكريم في احد المساجد لتعليم المحرومين من التعليم من الأيتام والفقراء مجاناً ثم انتقلت نظرا لزيادة أعداد المنتسبين إليها إلى مركز مستقل مستأجر لتنتقل بعدها إلى مبنى مدرسي صغير مستأجر للبنات عام 1992.


وأصبحت بذلك مدرسة رسمية تطبق منهج وزارة التربية والتعليم بترخيص وزاري، وتبرع بعدها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بقطعة ارض في منطقة الجرف أقيمت عليها مدرستان حديثتان للبنين والبنات وعمارات وقف تعود ريعها للمدرسة كما تم إنشاء فرعين للمدرسة في منطقة المنامة النائية واحد للبنين وآخر للبنات بعدد طلبة يصل إلى قرابة 600.


وقال فرج احمد الفرج نائب المدير العام تتكون مدارس منار الإيمان من 70 صفا دراسيا بما فيها صفوف القرآن الكريم و160 عضو هيئة تدريسية وإدارية وبعدد طلبة إجمالي في المدارس الأربعة 3100 طالب وطالبة من أكثر من 36 جنسية عربية وإسلامية وأجنبية.


وقال إن المدرسة تقدم إضافة إلى التعليم المجاني مساعدات إنسانية هدفها رفع المعاناة عن كاهل اسر الطلبة المنتسبين إليها كتقديم رعاية خاصة للأيتام الذين يصل عددهم إلى 300 حيث تقدم لهم كسوة العيد واللوازم المنزلية الضرورية إضافة إلى كسوة العيد، إضافة إلى تقديم مأوى سكني لبعض اسر الأيتام وفتح مكتبة عامة للمطالعة لجميع أفراد المجتمع وافتتاح مسجد يتسع ل2000 مصلٍ وأخذ عدد من الطلبة وأولياء أمورهم والكثير من الفقراء للحج والعمرة سنويا حيث نرسل بشكل سنوي قرابة الألف حاج من خلال حملة منارة الإيمان لخدمة ضيوف الرحمن.


وقال الفرج: بحلول عام 2010 وحسب الخطط التي وضعناها والدراسات القائمة حاليا سيكون هناك مبنى جديد مخصص ليكون معهدا فنيا يمنح منتسبيه من الطلاب والطالبات درجة الدبلوم في بعض التخصصات الحرفية بهدف تأهيل هذه الفئة المحتاجة للانخراط مبكرا في سوق العمل.


وذكر أن المدرسة تعمل بنظامين الصباحي والمسائي بحيث يصل عدد الطلبة في الفترة الصباحية إلى 1526 و708 في الفترة المسائية التي تدرس فيها حتى الصف السادس الابتدائي، مشددا على أن مجانية التعليم لا تعني تدنياً في مستوى الأداء؛ فالمدرسون الملتحقون للعمل في المدرسة من أكثر الطاقات العاملة إبداعا وتفانيا في أداء واجباتهم كما أن سياسة المدرسة هي انتقاء النخبة المتميزة فقط واختبارهم من خلال حصص المشاهدة والامتحانات التحريرية والتقييم الدقيق لتوجيه المادة.


وأكد أن المدرسة تشهد إقبالا كثيفا خلال فترة التسجيل إلا أن الضوابط التي تحكمهم تمنح الأيتام أولوية قصوى ثم المطلقات والفقراء من غير القادرين على المصروفات المدرسية حتى في اقل المدارس رسوما. وذكر أن المدرسة بصدد إنشاء موقع الكتروني مستقل بها لتعريف المجتمع بها وبما تقدمه من خدمات تعليمية جليلة.


وقال نائب المدير العام ان المؤسس والأب الروحي للمدرسة هو الشيخ عبد المجيد عبد القادر وهو حلقة الوصل بين المدرسة ومؤسسات المجتمع. وثمن فرج احمد الفرج الدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان ومتابعته الحثيثة للمدرسة واحتياجاتها.


مشيرا إلى ان له الفضل الكبير في استمرار ينبوع العطاء المتدفق الذي تغدق به منارة الإيمان على طلبتها المحتاجين فلولا دعمه ودعم أصحاب الأيادي البيضاء لما كان لهذه المؤسسة التعليمية الخيرية أن تستمد وجودها وتوهجها، مثمنا بشكل خاص الدور الكبير الذي تلعبه منطقة عجمان التعليمية وخاصة عبيد المطروشي مدير المنطقة وقسم التعليم الخاص والنوعي الذين لا يألون جهدا في تقديم كل ما من شأنه دعم مسيرة التعليم في المدرسة ورفع سقف المستفيدين منها بكل الصور الممكنة.


أوائل الثانوية


وفي لقاء سريع مع الطالبات المتفوقات والحاصلات على المراكز الأولى في الثانوية العامة أكدن انه لولا منارة الإيمان لما كان لحلمهن ان يتحقق في استكمال تعليمهن الثانوي في ظل ظروف اقتصادية غاية في الصعوبة. بتول احمد عبد الله مديرة مدرسة البنات أشادت بمستوى المتفوقات اللواتي أحرزن مراكز متقدمة على مستوى المنطقة والدولة وذكرت أنهن لم يتلقين أي دروس تقوية أو حتى حصص مكثفة بل اعتمدن على المذاكرة اليومية والمتابعة مع المعلمات خلال الشرح.


وقالت أسماء عبد الرحمن حسن الحاصلة على معدل 4. 99% ان الإصرار على تحقيق النجاح وتنظيم الوقت هما مفتاح النجاح وكل طالبة ترنو إلى التفوق عليها ان تركز وتنظم جدولها الدراسي، مثمنة الدور الكبير والدعم الذي قدمته المدرسة لهن، متمنية ان تستطيع إكمال دراستها في اللغة الانجليزية.


وبدورها أكدت زميلتها أميرة محمود الحاصلة على معدل 2. 98% ان أسلوب المعلمات المتميز ساعدها على تفهم المواد وبذل قصارى جهدها لتحقيق حلم الأهل والمدرسة، متمنية ان تجد لنفسها مقعدا جامعيا في إحدى جامعات الدولة بمنحة تدرس من خلالها مادة علم النفس والتي بررت سبب رغبتها في هذا التخصص أنها مادة مشوقة ومفيدة للمجتمع خاصة في الوقت الحالي الذي تكثر فيه الأزمات النفسية مما يعكس حاجة ماسة الى خريجين يحملون شهادة بعلم النفس.


وأكدت المتفوقات عائشة محمد وفاطمة ريحان وياسمين عمر عبدالله وفوزية عمر عبيدي عن رغبتهن في استكمال الدراسة الجامعية خاصة وان المعدلات التي حصلن عليها تؤهلهن لدراسة تخصصات مطلوبة في سوق العمل، كما اثنين على البيئة التعليمية المحفزة في منارة الإيمان والتي لا ترضى إلا بالتفوق دربا.


وقالت المتفوقة شيماء سعيد عبد القادر أمنيتي دراسة اللغة العربية في جامعة الشارقة،فيما تتمنى زهرة عمر التخصص في مجال تقنية المعلومات، فيما ترى منى عيسى البلوشي أن دعاء الوالدين وتوفير البيئة التعليمية المناسبة هما مفتاحا النجاح لأي طالب كما تتمنى شانها شان زميلاتها دراسة اللغة العربية.


وتستعد تهاني محسن للالتحاق بإحدى الجامعات المحلية لدراسة مادة الجغرافيا وترى كزميلاتها أن منارة الإيمان منحتهن الفرصة الحقيقة بقبولهن فيها ليكن ذراعا أساسيا في تطوير مستقبل الدولة الذي يتكئ على سواعد الأجيال الشابة المتعلمة والمحافظة على مثلها وقيمه وحقق 7 طلاب في الفرعين العلمي والأدبي مراكز متقدمة في الثانوية العامة لهذا العام منهم الأول على مستوى الدولة الطالب الكفيف عبد الله محمد.

_________________


كل القلوب إلى الحبيب تميلُ ....... ومعي بهذا شاهد ودليلُ
أما الدليل إذا ذكرت محمدا........ صارت قلوب العارفين تسيلُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناروتو
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 39
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: جريدة البيان "مدرسة منار الايمان" لؤلؤة تنير سماء عجمان   السبت نوفمبر 22, 2008 9:16 pm

تسلم اخوي الله يعطيك العافية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدير
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد الرسائل : 153
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: جريدة البيان "مدرسة منار الايمان" لؤلؤة تنير سماء عجمان   الخميس نوفمبر 27, 2008 1:53 am

مشكور على الموضوع وانشاء الله يستفيد الاعضاء منه

_________________
تحياتي لمن دمر حياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شقيق لوفي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 28/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: جريدة البيان "مدرسة منار الايمان" لؤلؤة تنير سماء عجمان   الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 2:17 pm

مشكوووره اخوي الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جريدة البيان "مدرسة منار الايمان" لؤلؤة تنير سماء عجمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لــوفي :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: